Thursday, September 20, 2007

وتسألني يا حبيبي من انا؟

وتسالني ياح ــبيبي من انا؟
انا غ ـــيمة من حكايا الربيع
انا الامس حين يــ غ ـــني انتهاء الوجع
انا الريح حين تغذي انتهاء الاماني
وحين تلوك المنايا المح ــيا الهلع
بطرفي تنامت جراح الوطن
انا بابلية ع ــفتي ان اقبل فجر الالم
وارفع راسي بسيف له من كبرياء الحنين
تباشير صح ــو السواقي تغني الشجن
صفاتي لا يشتهيها عدوي فلي غرفة في سماءتروم العفاريت جدرانها والمحن
تعودت ان احيي عدوي بوردة
وما سكبتني الاعاصير الا قوارير من خافق
لا يستبيح السواقي ولا يستبيح الهون
واسمي ثلاث حروف من صهيل السيوف
وعزفي جنون ولوني الوسن
انا لم ادعي انني انتميت لارض الخرافة
ولكن جدتي علمتني بان النهاية اصلي وفصلي
وجرحي والوان حرفي بدايات انتمائي و اهلي
وتسالني يا حبيبي من انا؟
أنا حين اعشق الف وباء وياء
انا نخلة حين اصلي لربي تراتيل عشقي
كهوف الصباح
امسياتي الربيع الخريف
وحين افارق وجدي ساتلوااليه بنبضي
ودوما حكايا الوفاء
الون في دمي وجهه وحب شريدوحيد
غريب بلون الزمن
انا يا حبيبي وطن وانت وطن
ولن اتوسد غير الوطن وطن

No comments: